تعلن جامعة العلمين الدولية عن فتح باب التقدم لشغل منصب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.
شروط التقدم لشغل وظيفة نائب رئيس الجامعة :
- أن يكون المتقدم من الأساتذة العاملين بإحدى الجامعات/مؤسسات التعليم العالي/المؤسسات البحثية، مدة لا تقل عن خمس سنوات سابقة عند التقدم لشغل الوظيفة.
- أن يكون قد أمضى خمس سنوات في درجة الأستاذية عند التقدم لشغل الوظيفة.
- ألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي إلا إذا تم إلغاؤه أو إذا تم محو الجزاء أو سحبه.
- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
- الإجادة التامة للغة الإنجليزية.
- ألا يزيد عمر المتقدم عن 65 سنة.
- ألا يكون المتقدم متوليا أي منصب حزبی وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب.
المعايير و الظوابط الحاكمة لإختيار نائب رئيس الجامعة :
أولا: معايير التميز الأكاديمي والفكري
- أن يكون أستاذا لمدة لا تقل عن خمس سنوات عند التقدم لشغل الوظيفة.
- التميز في نشر البحوث العلمية في دوريات مصنفة دولياً.
- الإشراف على رسائل علمية متميزة نوعيا وبالكم الكافي.
- الحصول و/أو المشاركة في مشروعات بحثية.
- عضوية الجمعيات العلمية المحلية والإقليمية والدولية.
- الحصول على جوائز علمية.
ثانيا: معايير الكفاءة التنظيمية والمهارات القيادية
- تولي مواقع إدارية أكاديمية.
- القدرة على التخطيط الاستراتيجي.
- القدرة على إدارة التطوير المؤسسي في إطار من الجودة الشاملة في ظل رؤية محددة ورسالة واضحة.
- المشاركة بفاعلية في اللجان الإدارية والأكاديمية المرتبطة بالعمل الجامعي.
- الإلمام بقانون الجامعات الخاصة والاهلية ولائحته التنفيذية والقدرة على تطبيقه بفعالية ومرونة.
- الإلمام بالجوانب الإدارية والمالية اللازمة لإدارة الشأن الجامعي.
- اجتياز دورات تدريبية في الإدارة الجامعية.
- القدرة على تنمية موارد مالية ذاتي .
- الإلمام بنظم إدارة التعلم ونظم المعلومات الإدارية والإدارة الذكية للجامعات.
- القدرة على التطوير المؤسسي أكاديميا واستحداث برامج جديدة يحتاجها المجتمع الذي تخدمه الجامعة.
- القدرة على ابتكار الآليات اللازمة لربط الجامعة بالمجتمع والصناعة وإقامة علاقات مع المجتمع المدني ومنظمات الأعمال محلياً وإقليمياً ودولياً.
- القدرة على ابتكار آليات لتقديم خدمات للمجتمع في مختلف الجوانب.
ثالثا: معايير القيم الحاكمة والتفاعل الإيجابي في ضوء الحفاظ على الهوية القومية
- الإلمام بدور الجامعة وما ينبغي أن تقدمه والمنتظر منها في ضوء رؤية شخصية واضحة.
- القدرة على إعلاء المصلحة العامة.
- التمتع بشخصية قوية قادرة على التأثير في الأخرين.
- التمتع بسمعة طيبة واحترام بين العاملين في الأماكن التي عمل بها المتقدم.
- القدرة على تحفيز الغير والهامهم وابتكار الأساليب المختلفة في ذلك.
- الالمام بأكثر من لغة أجنبية بطلاقة.
- القدرة على مواجهة الأزمات والثبات مع المرونة في ذلك.
- القدرة على ربط الجامعة بالجامعات المصرية والإقليمية والدولية.
- مهارات التواصل مع المجتمع الدولي.
- القدرة على تمثيل الجامعة بشكل فعال.
- المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.
- الاستعداد للتقييم السنوي وما يترتب على ذلك من آثار.
المستندات المطلوبة للتقدم :
- طلب التقدم للترشح للوظيفة (ملء استمارة التقديم بالرابط ).
- بيان حالة وظيفية معتمد من جهة عمل المتقدم.
- السيرة الذاتية للمتقدم (باللغة العربية و اللغة الإنجليزية) وما يؤيدها على ان يتم تنسيقها وفقا للمعايير والضوابط الحاكمة المذكورة أعلاه.
- ثلاث خطابات تزكية لتولى المنصب احدهم على الأقل من خارج مصر.
- صورة بطاقة الهوية (الرقم القومى/جواز السفر).
- خطة العمل الخاصة بالمتقدم مبينا بها أوجه ومقترحات وطرق التطويرطبقا للوظيفة المتقدم لها.
للتقدم لشغل المنصب يجب رفع المستندات المطلوبة من خلال الرابط التالى :
و ذلك بداية من يوم السبت الموافق 27 مارس 2021 حتى نهاية يوم الخميس الموافق 1 ابريل 2021
الفترة الزمنية | الترتيب الزمنى للتقدم |
---|---|
السبت ٢٧ مارس ٢٠٢١ | فتح باب التقديم |
الخميس ١ ابريل ٢٠٢١ | غلق باب التقديم |
السبت ٣ ابريل ٢٠٢١ | اعلان الاسماء المتقدمة |
الاحد والاثنين ٤ و ٥ أبريل ٢٠٢١ | فترة تلقي الطعون |
الاربعاء ٧ أبريل ٢٠٢١ | النظر في الطعون |
الخميس ٨ ابريل ٢٠٢١ | اعلان الاسماء النهائية |
الاحد ١١ ابريل ٢٠٢١ | المقابلات |